Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الجمعية المغربية للصحافيين الشباب
الجمعية المغربية للصحافيين الشباب
  • جميعا من اجل حكم ذاتي موسع بالصحراء المغربية الجمعية تعمل تحت شعار (التزام .مسؤولية.و مصداقية) وتهدف الى ربط أواصر الصداقة و التعاون بين المتعاطين للاعلام المكتوب و المرئي و المسموع و الكتابة سواء كانت رقمية أو ورقية أو ..... وهي رافد من روافد الاعلا
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Archives
5 février 2009

الحمامة تسقط الجيش الملكي

المغرب التطواني يهزم الجيش في مؤجل الدورة 15

  فاجأ المغرب التطواني مضيفه الجيش الملكي حامل اللقب وهزمه بهدف دون مقابل اليوم الأربعاء في الرباط في مباراة مؤجلة بالدوري المغربي الممتاز لكرة القدم.

وأحرز سمير سرسار هدف المغرب التطواني الوحيد في الدقيقة 47.

وارتقى المغرب التطواني للمركز الخامس في ترتيب الدوري المغربي برفقة الجيش الملكي بعد ان رفع رصيده الى 25 نقطة لكن الفريق العسكري يتفوق بفارق الاهداف ويملك مباراتين مؤجلتين أمام جمعية سلا وشباب المسيرة.

ونال الجيش الملكي هزيمته الرابعة على التوالي والأولى بملعبه بينما وضع المغرب التطواني حدا لسلسلة نتائجه السلبية بانتزاعه انتصاره السادس هذا الموسم.

واعتبر محمد فاخر مدرب الجيش الملكي ان فريقه سقط ضحية لتوالي المباريات وهو ما أثر ذهنيا على أداء اللاعبين.

وقال فاخر  بعد اللقاء "ندفع ضريبة تأجيل مبارياتنا بسبب بطولة اتحاد شمال افريقيا وايضا كأس افريقيا للمحليين وهو ما يجعلنا نلعب يومي الأربعاء والأحد لمدة تفوق الشهر."

واضاف فاخر "ومع ذلك لم نكن محظوظين بعد سيطرتنا كليا على المباراة فيما تراجع المغرب التطواني الى الوراء كما كنت أتوقع وهو لم يسجل سوى من كرة طائشة بسبب سهو الدفاع."

وتابع "علينا أن ننفض غبار التواضع وأن نقدم أفضل العروض في المباريات القادمة حتى يمكننا أن نستعيد ثقة جمهورنا ونتمكن بالتالي من الدفاع عن اللقب."

واشاد عبد الرحيم طاليب مدرب المغرب التطواني بأداء لاعبيه وأكد أن النتيجة لم تمثل مفاجأة بالنسبة له.

وقال مدرب المغرب التطواني "الفوز هنا لا يعتبر مفاجأة بعد أن درسنا جيدا طريقة لعب الفريق المنافس فأغلقنا الأطراف وفرضنا عليه ارسال كرات عالية الى منطقة الجزاء كان يتلقاها بنجاح كل من مرتضى فال ومصطفى الحداد أفضل مدافعين في الدوري."

وعجز الجيش الملكي - الذي اصاب مشجعيه بسخط كبير - عن استثمار فوزه الكبير على سبورتنج برايا بطل الرأس الأخضر 6-1 في دوري أبطال افريقيا هذا الأسبوع وسقط لأول مرة بملعبه وأمام جمهوره القليل باستاد الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وفي المقابل أحكم المغرب التطواني قبضته على مجريات اللعب وكان دفاعه صلبا.

وكان عبد الرزاق المناصفي أخطر لاعبي الجيش الملكي بتسديداته القوية بينما اعتمد المغرب التطواني على الهجمات المرتدة والكرات الثابثة عبر محمد بن شريفة.

وتحولت كرة من تمريرة طائشة من قدم فال مدافع الجيش الملكي الذي حاول ابعاد الخطر عن منطقة جزاء فريقه الى سرسار لاعب المغرب التطواني الذي سدد في الشباك بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني.

وباءت كل محاولات الجيش الملكي للتعادل بالفشل والتي تضمنت تسديدة من ركلة حرة نفذها المناصفي في الدقيقة 61 ارتطمت بالقائم بينما كانت أبرز فرصة سنحت للفريق الزائر في الدقيقة 79 عندما اصبح البديل بلال ماكري في وضع انفراد لكن تسديدته ابعدها حارس المرمى طارق الجرموني بصعوبة.

ويتصدر الرجاء البيضاوي ترتيب البطولة الوطنية برصيد 36 نقطة

                       سعيد العمارتي

Publicité
Commentaires
Publicité