13 mai 2009

المنتخب الوطني يسيطر على سباق مرتيل

PICT0012

إحتضنت مدينة مرتيل على مدار يومي السبت و الاحد 9 و 10 ماي 2009 سباقا للدراجات من تنظيم جمعية المغرب التطواني للدراجات و تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات و دالك إحتفالا بعيد ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الامير مولاي الحسن و عرف اليوم الاول إجراء سباقا في حلبة مغلقة بكورنيش مارتيل بمشاركة 13 ناديا مكونين من ثلات فئاة عمرية : الفتيان و الشبان و الكبار, الفئة الاولى قطعت مسافة 20كلم و الثانية 40كلم و الثالثة 60كلم و . و احتل الصف الاول في فئة الكبار الدراج التطواني المنتمي للنادي البيضاوي سفيان التركي و المرتبة الثانية لعادل جلول و الثالثة لمحمد سعيد العموري و هم من النادي البيضاوي للدراجات أما الشبان فكانت من نصيب سفيان هدي من النادي الاسماعيلي المكناسي.

اليوم الثاني من المسابقة عرف تنظيم سباقا على الطريق ربط بين مارتيل و الميناء المتوسطي دهابا و ايابا مرورا عبر كابو نيكرو و المضيق و الفنيدق و عرف سيطرة عدائي المنتخب الوطني وهم ابناء تطوان ضمن النادي الرياضي البيضاوي كان الصف الاول من نصيب محمد سعيد العموري و المركز الثاني لعادل جلول و الثالث ليونس الفزازي من النادي الاسماعيلي المكناسي .

و من خلال هدا السباق أكد المدير التقني للمنتخب الوطني  للدراجات السيد مصطفى النجاري على نجاح هدا السباق رغم توافقه مع سباق اخر وطني بالقنيطرة . و اضاف ان المنتخب الوطني الدي يعسكر بالرباط و المكون من 14 متسابق و الدي يوجد منهم ثلاث بهدا السباق و هم المسيطرين على هده المسابقة مصيفا ان تربص المنتخب الوطني بالمركز العسكري هو استعدادا لدورة العاب البحر الابيض المتوسط .

أما رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات  السيد محمد بلماحي فقد اكد ان الجامعة الملكية و في اطار نشر اللعبة عبر تراب المملكة و بعد طواف المغرب الدي كان ناجحا أبت ان تشارك في سباق مارتيل احتفالا بدكرى ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الامير مولاي الحسن بالدكرى السادسة ,مضيفا ان المكتب الجامعي مند تأسيسه مارس 2008 و هو يعمل على تقريب جميع جهات المملكة من اللعبة و عدم اقصاء جهة على حساب اخرى , و عن مستوى السباق أشاد بالمتسابقين التطوانيين و وصفهم بالعمود الفقري للمنتخب الوطني رغم انهم لايمثلون مدينة تطوان يفضل انتمائهم للنادي البيضاوي

سعيد العمارتي

Posté par amjj à 23:30 - - Permalien [#]