02 octobre 2009

نصف نهاية كأس افريقيا بتطوان

montakhab_vol
يلتقي اليوم المنتخب المغربي للكرة الطائرة مع نظيره المصري في أحدى مباريات الدور قبل النهائي لبطولة أفريقيا للكرة الطائرة والمقامة حاليا في مدينة تطوان  والمؤهلة إلى بطولة العالم للقارات باليابان والتي ستقام في نوفمبر المقبل .
وقد تأهل المنتخب المصري إلى الدور قبل النهائي بسهولة حيث تمكن من الفوز في أربعة مباريات، أثنان منهما كانا على منتخبي الجابون وبوتسوانا وكانت نتائجهما ثلاثة أشواط نظيفة لصالح الفراعنة .
أما المبارتين الأخرتين فكانا أمام منتخبا الجزائر وتونس وأنتهيا بنتيجة واحدة أيضا حيث تمكن المنتخب المصري من الفوز بهما بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد ليتصدر المجموعة الأولى منفردا برصيد ثمانية نقاط .
أما المنتخب المغربي فقد تأهل بصعوبة إلى هذا الدور وذلك بعد أحتلاله المركز الثاني بالمجموعة الأولى برصيد خمسة نقاط ليتساوى مع المنتخب الكاميروني متصدر المجموعة في الرصيد وكذلك مع المنتخب الليبي الذي ودع البطولة .
وكان لفارق نقاط الأشواط الفضل في تأهل المنتخب المغربي إلى الدور قبل النهائي على حساب المنتخب الليبي الذي تمكن من الفوز على أسود الاطلس في آخر مباريات الدور الأول بثلاثة أشواط مقابل شوطين، بعدما تغلب المنتخب المغربي على منتخبي جنوب أفريقيا والكاميرون بنتيجة 3 / 0 و3 / 2 على التوالي .
ومن المتوقع أن يعتمد أنطونيو جاكوب المدير الفني الإيطالي للمنتخب المصري وشريف الشمرلي المدرب العام للفراعنة على كلا من أحمد صلاح وعبد الله عبد السلام وصالح فتحي ومحمد عبد المنعم وعبد اللطيف عثمان ورشاد شبل ووائل العايدي في التشكيل الأساسي للمنتخب المصري مع الدفع بحمدي الصافي وأشرف أبو الحسن وأحمد علي في فترات متباعدة من المباراة .
جدير بالذكر أن المباراة الثانية من هذا الدور ستجمع المنتخب الكاميروني بنظيره الجزائري والذي تمكن من إقصاء المنتخب التونسي من البطولة في دورها الأول عندما تغلب عليه بثلاثة أشواط نظيفة في آخر مباريات الدور الأول للبطولة .
كما سيلتقي المنتخب التونسي مع المنتخب الجنوب أفريقي والمنتخبي الليبي مع نظيره البوتسواني في المباريات التمهيدية لتحديد المراكز من الخامس وحتى الثامن .

Posté par amjj à 22:48 - - Permalien [#]