05 octobre 2009

مصر بطل افريقيا للدورة 17 بالمغرب

 

DSC02059   

تمكن المنتخب المصري من الفوز ببطولة أمم أفريقيا للكرة الطائرة للمرة الثالثة على التوالي بعدما تغلب على المنتخب الجزائري بثلاثة أشواط نظيفة في المباراة النهائية للبطولة الأفريقية ال17 والتي استضفتها مدينة تطوان بالمغرب .
المباراة بدأت قوية من جانب الفريقين وسار شوطها الأول نقطة بنقطة إلى أن تمكن الفراعنة من توسيع الفارق في النقاط الأخيرة لينتهي الشوط مصري بنتيجة 25 / 21 .
أما الشوط الثاني فحاول المنتخب الجزائري ومديره الفني العودة للمباراة من جديد عن طريق الدفع بعدة بدلاء إلا أن المنتخب المصري تقدم خطوة ثانية نحو اللقب وتمكن من إنهاء الشوط بنتيجة 25 / 16 .
وجاء الشوط الثالث مصريا خالصاً حيث تقدم المنتخب المصري في بدايته بثمانية نقاط دون رد، قبل أن يتقدم مع الوقت المستقطع الفني الثاني بنتيجة 16 / 4 لتتحطم آمال لاعبي المنتخب الجزائري في العودة للشوط الذي أنتهى 25 / 11 ليعلن الفراعنة أنفسهم أبطال للقارة الأفريقية .
وكان لأرسالات عبد الله عبد السلام وعبد اللطيف عثمان وأحمد صلاح الساحقة الفضل في أنتزاع اللقب الأفريقي، كما كان حائط الصد المتكون من رشاد شبل وصالح فتحي في حالة جيدة في هذه المباراة .
وبهذا الفوز حصد المنتخب المصري لقبه الأفريقي الخامس والثالث على التوالي وتأهل لتمثيل القارة السمراء في بطولة العالم للقارات - العظماء الستة - والتي ستقام منتصف نوفمبر المقبل في اليابان .

Posté par amjj à 01:46 - - Permalien [#]