16 avril 2009

علي الفاسي على رأس الجامعة

تم هذا اليوم تعيين علي الفاسي الفهري رئيسا جديدا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بعد عقد الجمع العام
و كان الفاسي الفهري هو المرشح الوحيد لنيل هذا المنصب بعد انسحاب العديد من المنافسين الآخرين أبرزهم حكيم دومو   رئيس النادي القنيطري ومحمد الكرتيلي رئيس اتحاد الخميسات.
و أصبح الرئيس الحالي خليفة لحسني بن سليمان الذي أمضى مدة طويلة في رئاسة الجامعة ابتدأت من 1994 و انتهت في هذا اليوم بعد القيام بالجمع العام حيث تم طي صفحة أخرى لكرة القدم المغربية تميزت بكثرة النكسات و قلة النتائج المشرفة.
و يعول الجميع على علي الفاسي الفهري المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء و عضو المكتب المديري للفتح الرباطي، لإخراج الكرة المغربية من سباتها العميق و العودة للتألق قاريا و عالميا.
و يسعى الفهري لتحقيق مخططه في تحويل الأندية المغربية من نظام الجمعيات إلى مقاولات تستطيع كل الشركات الوطنية و العالمية الإستثمار فيها للوصول للأرباح المادية الكبيرة للطرفين و بالتالي تحويل كرة القدم في المغرب إلى ممارسة احترافية.
كما أكد الفهري قبل تنصيبه أن المنتخب المغربي لا زالت لديه كامل الحظوظ للتأهل لنهائيات مونديال 2010 و أن لا شيء محسوم حتى الآن.

يذكر أن الفهري إضافة إلى نشاطه الحالي بنادي الفتح الرباطي فقد سبق له أن كان نائبا لرئيس الوداد البيضاوي السابق عبد الإله المنجرة قبل سنوات، كما أن شقيقه يشغل منصب وزير الخارجية بالمغرب.

Posté par amjj à 22:22 - - Permalien [#]