Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الجمعية المغربية للصحافيين الشباب
الجمعية المغربية للصحافيين الشباب
  • جميعا من اجل حكم ذاتي موسع بالصحراء المغربية الجمعية تعمل تحت شعار (التزام .مسؤولية.و مصداقية) وتهدف الى ربط أواصر الصداقة و التعاون بين المتعاطين للاعلام المكتوب و المرئي و المسموع و الكتابة سواء كانت رقمية أو ورقية أو ..... وهي رافد من روافد الاعلا
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Archives
28 février 2010

تعرض الرئيس التنفيذي لمركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية للإعتداء من قبل أربعة مسلحين ملثمين

مسلحون يقتحمون منزل الرئيس التنفيذي لمركز الحريات الصحافية CTPJF ويعتدون عليه صباح اليوم 


CTPJF يدين تعرض رئيسه للإعتداء ويتهم مدير التوجيه المعنوي بالوقوف وراء ماحدث
__________1_

تعرض الرئيس التنفيذي لمركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية CTPJF,رئيس تحرير صحيفة "السلطة الرابعة",رئيس تحرير " شبكة CTPJF للحريات الإعلامية "للإعتداء من قبل أربعة مسلحين ملثمين صباح اليوم الأحد بعد إقتحام منزله.
ودان مركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية CTPJF في بيان صادر عنه هذا التصرف الهمجي الذي تعرض له رئيسه من قبل المسلحين الذين طرقوا عليه الباب صباح اليوم الأحد وعند فتحه للباب تفاجأ بأربعة مسلحين كانوا ملثمين قاموا بالإعتداء عليه و تلفظوا عليه بألفاظ نابية وحذروه من التطاول على ما أسموهم بأسياده ., محاولين اقتحام المنزل لولا مقاومة الصحافي العديني وبدء الجيران بالتجمع ..
وأتهم مركز الحريات الصحافية CTPJF مدير التوجيه المعنوي العميد علي الشاطر ، الذي سبق وهدد رئيس المركز في اتصال تلفوني الأسبوع قبل الفائت وجميع نشطاء ومنتسبي المركز.
وجاءت تهديدات الشاطر بعد فتح المركز لملف انتهاكاته المتكررة للصحافيين في صحيفة 26 سبتمبر ، وتناول صحيفة السلطة الرابعة الصادرة عن المركز في عددها الأخير لملف انتهاكات علي الشاطر للصحافيين في صحيفة الصادرة بأسم القوات المسلحة واستخدام نفوذه وقربه من صناعة القرار كحماية له من جرائمة وسبق وتلقى رئيس المركز التنفيذي محمد صادق العديني لتهديدات بالتأديب لتطاوله على أسياده حسب مصادر التهديد التي استخدمت أرقام هاتفية خاصة أو مجهولة . ناهيك عن بحث عدد من الاشخاص عن منزل العديني أكثر من مرة ،وقد ابلغنا بذلك من قبل زملاء وكذلك حارس نقابة الصحافيين الذي قال أن هناك أشخاص كثر يرتادون النقابة يسألون عن منزل رئيس المركز.
وحمل مركز CTPJFالمدعو علي الشاطر مسئولية ما قد يتعرض له رئيس المركز أو أسرته من أذى . كما يدعو كافة المنظمات الحقوقية المحلية و العربية والدولية للوقوف بجانب المركز ورئيسه ضد التهديدات والتضييق عليه على خلفية نشاطه المدافع عن حقوق وحرية الصحافيين .
وطالب CTPJF نقابة الصحافيين اليمنيين بإتخاذ موقفا عاجلا وصريحا جراء هذا الإعتداء والبلطجة التي تهدد الحريات الصحافية في البلد. 

صادر عن :                                                 

مكتب الإعلام والنشر                                   CTPJF   

      

Publicité
Commentaires
Publicité